أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

بلدي جدة يطالب الأمانة بتقرير مفصل عن جهودها حول تنظيم العشوائيات بالمحافظة

استعرض المجلس البلدي بجدة اللقاء الذي جمع رئيس المجلس ونائبه بمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والنتائج المثمرة التي نتجت عن اللقاء جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة الاعتيادية الثانية والسبعون للمجلس برئاسة الأستاذ عبدالله بن دخيل الله المحمدي وحضور أعضاء المجلس وقال رئيس المجلس انهم استعرضوا أبرز إنجازات المجلس خلال الفترة الماضية وذلك خلال لقائهما بمعالي وزير الشئون البلدية والقرية الأستاذ ماجد الحقيل في وقت سابق وقدما ابرز المقترحات والمتطلبات التي يرى المجلس انها تسهم في رفع كفاءة العمل البلدي بما يتواكب مع الرؤية الطموحة والمستقبلية للمملكة العربية السعودة ووعد معاليه بدراسة كافة المقترحات واتخاذ اللازم حيالها من جانبه قدم المجلس واعضاؤه الشكر  لمعالي الوزير على جهوده.

 

وطلب المجلس من الامانة تقرير مفصل عن جهودها حول تنظيم العشوائيات بالمحافظة.

 

كما استعرض المجلس الزيارة التي قام بها فريق من المجلس لمركز التحكم بأمانة محافظة جدة وما شاهدوه من إدارة احترافية للمركز ومدى التطور التقني لمتابعة مشاريع الأمانة عن بعد.

وشهدت الجلسة استعراضا لخطط الأمانة واستعدادها لموسم الامطار وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لضمان سلامة الجميع والعمل على تلافي الملاحظات والسلبيات لمواجهة الاضرار التي قد تصاحب موسم الامطار.

فيما ناقش المجلس موضوع تأهيل وصيانة قنوات تصريف مياه الامطار داخل حي الروابي الشرقي وتجاوب امانة محافظة جدة مع ما رفعه المجلس حيال هذا الامر.

وناقش المجلس ما ورد من الأمانة حول موضوع تزويد أصحاب المحلات التجارية بالآلية الجديدة للوحات التجارية وتخصيص عدد من الموظفين وتوزيعهم على أربعة نطاقات لأشعار أصحاب المحلات بمراجعة البلديات الفرعية لتوعيتهم وافهامهم بما تضمنته اللائحة الجدية واكمال اللازم حيال تصحيح أوضاع اللوحات بما يتوافق مع اللائحة الجديدة.

من جهة أخرى ناقش المجلس طلبات سكان حي النهضة والمتمثلة في تخصيص موقع لممارسة رياضة المشي وكذلك تجمع مياه الامطار حول مسجد الحي وأيضا رغبتهم في تكوين فريق عمل تطوعي تحت اشراف ورعاية المجلس لمساندته تطوعيا ومشاركته ودعمه واوصى المجلس بتحويل مطالب السكان للامانة لاتخاذ اللازم حيالها .

فيما اوص المجلس بالرفع لأمانة محافظة جدة بإستبدال ما تبقى من أشجار البزروميا من بعض الحدائق والشوارع لأضرارها على البيئية وعلى البنية التحتية باشجار اخرى مثل النيم والسدر وغيرهما وكذلك مخاطبة الجهة المختصة بالأمانة للإفادة حول ما تم اتخاذه حيال المباني الآيلة للسقوط في منطقة البلد. وكذلك استعرض المجلس خطة النقل العام بالمدينة والتوسع في زيادة مسارات النقل بالحافلات بمحافظة جدة كما ناقش المجلس آلية إصدار التصاريح للشركات الخدمية للعمل بشوارع المدينة وضرورة تشديد الرقابة على اعمال إعادة السفلته على ما كانت علية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق