أرشيف الأخبارأنحاء العالم

الأمين العام لمجلس التعاون يرحب بفتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية بين الإمارات وقطر

رحب معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الجمعة 8 يناير 2021، بفتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، وفقا للبيان الصادر اليوم من وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الحجرف بأن هذه الخطوة والتي تأتي ترجمة لمخرجات قمة العلا، والتي تعكس الحرص الكبير والجهود الصادقة لتعزيز قوة ومنعة مجلس التعاون وتماسكه والحفاظ على مكتسباته، وكذلك قدرته على تجاوز كل المعوقات والتحديات بفضل الله ثم  بحكمة وحنكة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، والتي كانت دائما المرجع والملاذ في مواجهة التحديات التي تعترض مسيرة مجلس التعاون، والذي يمثل الخيار الاستراتيجي لدوله والبيت الكبير الذي يحتضن أبناءه.

وأكد الحجرف بأن أبناء مجلس التعاون إذ يستبشرون بهذه الخطوة ليتطلعون إلى تعزيز وتقوية البيت الخليجي والنظر للمستقبل بكل ما يحمله من آمال وطموحات وفرص نحو كيان خليجي مترابط ومتراص يعمل لخدمة دوله وشعوبه ويدفع بعجلة التنمية والتقدم والأمن والاستقرار.

ورفع الحجرف الشكر والتقدير والتهنئة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في هذا اليوم المبارك وإلى أبناء مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذين يشهدون بداية مرحلة جديدة من مسيرتنا المباركة يقودها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون بعون الله وتوفيقه لتحقيق الخير والنماء والأمن و الازدهار للمجلس ودوله وأبنائه.

وختم الحجرف حديثه بالدعاء إلى الله أن يحفظ مجلس التعاون ويحفظ قادته وشعوبه من كل شر ومكروه، ليستمر في أداء مهامه في تعزيز التضامن الخليجي والعربي، ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق