أرشيف الأخبارأنحاء العالم

رئيس مجلس النواب الأمريكي: سنبدأ إجراءات عزل الرئيس ترامب

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، للمشرعين في وقت متأخر يوم الأحد: إنهم سيصوتون أولًا على قرار هذا الأسبوع يدعو نائب الرئيس مايك بنس والحكومة إلى عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه قبل الانتقال إلى المساءلة.

وتابعت بيلوسي في رسالة أن مجلس النواب من المقرر أن يصوت يوم الإثنين أو الثلاثاء على قرار يحث بنس على اللجوء إلى التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي الذي يسمح له وللحكومة بإقالة الرئيس إذا كان غير قادر على أداء مهامه الرسمية.

وأضافت أنه بعد ذلك “سيمضي مجلس النواب في طرح تشريع المساءلة”.

وفي وقت سابق أمس الأحد قال ويب جيمس كلايبورن النائب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي: إن بنود مساءلة الرئيس دونالد ترامب يمكن أن تطرح على المجلس يوم الثلاثاء أو الأربعاء.

وأضاف لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية: “أعتقد أنها ستصاغ الإثنين، ولن يحل يوم الثلاثاء أو الأربعاء قبل أن تطرح فعليًا على المجلس، لكنني أعتقد أنها ستطرح هذا الأسبوع“.‎

وبعد أن تخلى عنه عدد من المسؤولين الجمهوريين، بات ترامب منعزلًا في البيت الأبيض، وقد أعلن في تغريدة مقتضبة الجمعة أنه لن يحضر مراسم تنصيب جو بايدن رئيسًا، وذلك بعد أيام من حادثة اقتحام الكونجرس.

وترك الرئيس المنتخب جو بايدن للكونجرس مسؤولية إطلاق آلية لعزل ترامب قبل 12 يومًا من انتهاء ولايته، الأمر الذي يطالب به العديد من النواب الديمقراطيين بعد أحداث الكابيتول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق