أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

تشققات وأسفلت متهالك يهددان حياة سالكي طريق “المسيجيد – القاحة”

 

المسيجيد – عبدالرحمن المحمادي

 

ناشد  الاهالي وعابري  طريق المسيجيد _القاحة  مطالبهم واستنجادهم لمعالجة الطريق  بعد تهالك طبقاته اﻷسفلتية، وانتشار التشققات الخطيرة على سطحه، والتي ألحقت اﻷضرار بمركباتهم، وتهدد حياتهم بالخطر.

ويُعتبر الطريق خطر بعد أن تحدث عدد من الأهالي عن معاناتهم التي يعيشونها يومياً، مبينين أنّه أصبح طريقاً قديماً ويحتاج إلى الصيانة الفورية، بالإضافة إلى ازدياد سالكيه وكثرة عبور الشاحنات بشكل يومي مع الطريق وبسرعة عالية جداً حيث لا يوجد به مركز مرور يحتوي السرعة العالية من قبل بعض السيارات.

وذكروا أنه رغم ضيق مساحته كونه أصبح يؤدي إلى المدينة المنورة ورابغ ويخدم عدداً كبيراً من الأهالي، بالإضافة إلى العديد من المراكز والهجر، معربين في الوقت ذاته عن أملهم في الله ثم الجهات المسؤولة لرفع هذه المعاناة، وأن ينال هذا الطريق نصيبه من أعمال الصيانة والتحسين التي حددت لها الدولة الميزانيات أسوة بالطرق الأخرى.

من جانب آخر اشتكى سكان قرية البلينية والشفية والقاحة ويدعة من كثرة الحفر في الطريق التي سببت حوادث كثيرة وضيق الطريق ، مطالبين في الوقت ذاته بردم هذه الحفر حتى لا تشكّل خطراً على السكان.

وعبّر  الاهالي والمواطنون العابرون من هذا الطريق، إلى المدينة المنورة ومحافظة بدر وينبع عن معاناتهم حين يعبرون طريق “الهلاك” الرابط بين مركز المسيجيد والقاحة، الذي راح ضحيته عشرات الأسر من ألاهالي والمسافرين عبر السنوات الماضية، ومع انطلاقة المعاناة تبقى مناشدات المواطنين مستمرة لأمير منطقة المدينة المنوّرة، التدخُّل العاجل، وإنهاء هذه المعاناة، وتوفير الخدمات الإسعافية والأمنية لسلامة المواطنين.

وطالب اﻷهالي الجهات ذات الاختصاص بالتدخل العاجل لمعالجة هذا الطريق؛ حفاظاً على أرواحهم وسلامة مركباتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق