أرشيف الأخبارثقافة وفنون

تأسيس شركة توزيع سينمائية سعودية

وقّعت شركة “فرونت رو فيلمد إنترتينمنت” الشركة الرائدة والموزعة للأفلام المستقلة وشركة ” موڤي سينما” العلامة التجارية المحلية الأولى لدور العرض السينمائية على صعيد المملكة والمتعددة الفروع اتفاقاً لتأسيس شركة توزيع مقرها السعودية تحت اسم “فرونت رو أريبيا”. ومن المقرر ان يكون التركيز حولة هذة الشراكة في توزيع الأفلام من خلال دور العرض السينمائية بالسعودية للأفلام الأجنبية، الأفلام العربية بالاضافة لأفلام الأنيمي اليابيانية وأخرى في المملكة وسيكون العرض الأول الرسمي هو فيلم “ذا ماركس مان”  المليء بالإثارة للممثل “ليام نيسن”.

شركة ” موڤي سينما” هي أول علامة تجارية محلية للمملكة العربية السعودية ومقرها الرئيسي في “الرياض”، تشغّل الشركة السعودية متعددة الفروع حالياً عشرة مواقع تغطي ست مدن بجموع شاشات إجمالي قدره مئة وثلاث شاشات ولديها خطط قوية للتوسع إلى اكثر من ستمئة وعشر شاشة في مدن اكثر بحلول عام ألفين وخمسة وعشرين.

تهدف شركة “فرونت رو أريبيا” لاحتلال موقعاً متفرداً في السوق الرائدة الآن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع زيادة الاقبال على السينما في المملكة خصوصا بعد رفع الحظر من بعد جائحة كورونا وذلك مع استمرار تطبيق الشروط الصحية الاحترازية داخل صالات السينما.

صرّح المدير التنفيذي لشركة ” موڤي سينما” “سلطان الحكير”: نحن نراقب نشاط شركة “فرونت رو” منذ مدة ، حيث أن تنوعهم ونموذج عملهم الابتكاري وخططهم المستقبلية تتمشى  مع رؤيتنا التي تتضمن توزيع أفلام لـ”هوليوود” بالاضافة للمحتوى المحلي وما هو اكثر من ذلك ، لا يسعنا الانتظار للبدء بهذه الرحلة سوياً والمساهمة فيمثل هذه المباردات التي تخدم قطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية.

ويضيف “جان لوكا شقرا” المدير التنفيذي لشركة “فرونت رو”: “السعودية” هي إضافة ضخمة إلى التوسع الشامل والقوي الذي أبدته شركة ” موڤي سينما” في المملكة العربية السعودية هو أمر أقل ما يقال عنه أنه باهر، أبدت شركة ” موڤي سينما” اهتماماً كبيراً بتوسيع نشاطها في قطاع الترفيه في “السعودية” ولم تحصر رؤيتها في دور العرض بمفرده، حيث أن مبادراتشركة ” موڤي سينما” هو نموذج يُحتذى به في المنطقة ولا يسعنا الانتظار حتى نطلق أفلامنا الأولى سوياً وان نتوسع من هذه النقطة. “السعودية” هي سوق سريع النمو في المنطقة ونحن سعداء لإضافة جزء قيّم آخر إلى شبكتنا للتوزيع من خلال شركة ه مع ” موڤي سينما”، هذا الأمر يتيح لشركائنا الحاليين والمستقبليين هيكل أكثر كفاءة وحقوق ملكية التوزيع الكاملة في الشرق الأوسط.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق