الرأيكتاب أنحاء

وزارة الصحة فوق هام السحب

وصلتني رسالة من موقع صحتي فيها الموافقة على الوقت الذي اخترته لأخذ الجرعة الاولى من لقاح فايزر بيونتيك وهو اللقاح الوحيد الذي اعتمد في بلادنا حتى الآن ، ذهبت في الوقت المحدد حسب الرسالة التي وصلتني مع تحديد الموقع  لأخذ اللقاح في الصالة الجنوبية في مطار الملك عبدالعزير في جدة وقد اختير مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض في الرياض ومركز المعارض والمؤتمرات في الظهران في المنطقة الشرقية ، وقد أفتتح أثناء كتابة هذا المقال مركز المدينة المنورة وسوف تفتتح في الأيام القادمة عدد من المراكز في هذه القارة المباركة ، لقد سمعت الكثير عن مستوى الخدمة لكن من سمع ليس كمن رأى فبداية الدهشة من اختيار الموقع الذي يستوعب آلاف السيارات ويستحيل أن لا تجد موقف بسبب السعة وسرعة الإنجاز الذي انعكس على حركة دخول وخروج السيارات ومنذ نزولك من سيارتك يستقبلك عدد من الشباب والشابات السعوديين المدربين على حسن الاستقبال والذين يساعدونك للاتجاه للبوابة الرئيسة ، وكأنك الوحيد الذي سوف يأخذ اللقاح ، سيل من البشر سعوديين وغير سعوديين ، لا يوجد انتظار إطلاقاً قبل أخذ اللقاح بوجود ٨٤ غرفة للتطعيم . والانتظار الوحيد بعد أخذ اللقاح بالبقاء في الصالات المهيئة لمدة ١٥ دقيقة للاطمئنان ، المياه وأنواع العصير متوفرة على كل الطاولات والمبهج المبهج أن كل شيء سعودي ١٠٠٪؜ باستثناء عمال النظافة وبعد ما قرأت تصريح السفير الأمريكي الذي قال  مخاطبا الطاقم الطبي السعودي: “شكراً لما تصنعونه لبلادكم.. نحن معجبون جدا بما تقومون به.. نحن بحاجة إلى أن نكون مثلكم في هذا الشأن.

قد يقول قائل أن هذه مجاملات ولكن الذي عاش التجربة بنفسه يعلم أن هذه هي الحقيقة . قصة معركة  الوطن مع كورونا يجب أن تُحفظ وتُروى فاللقاح مجرد قصة واحدة من عشرات المواقف التي كان فيها المواطن فوق هام السحب ، أو كما قال حسان بن ثابت رضي الله عنه إِن كانَ في الناسِ سَبّاقونَ بَعدَهُمُ فَكُلُّ سَبــــقٍ لِأَدنى سَبقِهِم تَبَعُ.

في بلادنا ولله الحمد الخدمات الطبية  الحكومية المجانية أجود وأفضل وأرقى من القطاع الخاص ، فقد تعرض عدد من المواطنين والمقيمين للإهانة وللمعاملة السيئة من بعض العاملين في مختبر يعتبر من أكبر المختبرات الخاصة في المملكة  عند أخذ فحص عينة كورونا  لدواعي السفر ، أعتقد أنه حان الوقت لانتداب موظف من وزارة الصحة يأخذ راتبة من المنشأة الطبية الخاصة مقيم دائم لتلقي شكاوي المراجعين من مثل هذه التصرفات المهينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق