أرشيف الأخبارأنحاء العالم

قرارات جديدة للحد من آثار كورونا في الكويت.. والشيخ نواف يؤجل عقد اجتماعات مجلس الأمة شهرًا

أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مرسومًا أمیريًا الیوم الاربعاء بتأجیل انعقاد اجتماعات مجلس الامة لمدة شھر اعتبارا من الخمیس الموافق 18 فبرایر 2021، استنادا الى المادة 106 من الدستور.

ووافق مجلس الامة في جلسته الخاصة الیوم على ثمانیة توصیات تقدم بھا عدد من النواب عقب انتھاء مجلس الامة من مناقشة الاجراءات والسیاسة الحكومیة في التعامل مع فیروس كورونا المستجد (كوفید-19 (والسلالات المتحورةعنه).

وطالبت إحدى التوصیات اللجان المختصة في مجلس الامة بسرعة الانجاز ورفع التقاریر الخاصة بقوانین التعویضات الخاصة بالمشروعات المتناھیة الصغر والصغیرة والمتوسطة المتضررة من تداعیات ازمة كورنا وقانون انقاذ المشاریع الصغیرة والمتوسطة وعرضھا على مجلس الامة باعتبارھا اولویة بالاضافة الى قانون معالجة الاثار المترتبة على انتشار وباء كورونا وتداعیاتھا.

ودعت احدى التوصیات مجلس الوزراء الى اعادة النظر في القرارات السابقة التي شملت اغلاق بعض الانشطة وتقلیص ساعات العمل في البعض الآخر.

وطالبت احدى التوصیات بتشكیل فریق طبي واقتصادي بحیث تكون القرارت الصادرة متوازیة طبیا واقتصادیا “بمنطق متوازن بين صحة الناس وحیاتھم المعیشیة”.

ودعت توصیة اخرى الى “تشكیل فریق اعلامي حكومي مختلف بحیث تكون الرسالة الاعلامیة الطبیة دقیقة بالمعلومات والاحصائیات والارشادات الطبیة”.

واكدت التوصیات ضرورة التشدد في اجراءات دخول الوافدین الى الكویت وفي الاجراءات الصحیة والتأكد من حصول الداخل الى الكویت علي شھادة (بي سي ار) تثبت خلوه من الاصابة بفایروس كورونا.

وطالبت التوصیات بزیادة مراكز التطعیم وتوزیعھا على مناطق الكویت المختلفة كما طالبت بسرعة صرف مكافآت الصفوف الامامیة دون مماطلة او تسویف خلال فترة شھرین من تاریخھ كحد اقصى.

ودعت احدى التوصیات الحكومة الى “تأجیل الاقساط لمدة سنة ” وعقب ذلك رفع أمین سر مجلس الامة فرز الدیحاني الجلسة الخاصة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق