أرشيف الأخبارأنحاء العالم

الشيخ محمد العيسى يوقف حرق جثث المتوفين من فيروس كورونا في سريلانكا

نجح الشيخ الدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، في إيقاف حرق جثث المسلمين من ضحايا وباء كورونا المستجد في سريلانكا، بعد أن كانت تحرق جثثهم من قِبل السلطات في سريلانكا خوفاً من انتشار العدوى عن طريق المياه الجوفية حسب ادعاءاتها، وهو الأمر الذي أحدث غضبًا عارمًا من ذوي الضحايا خاصة المسلمين.

ونجحت جهود الشيخ العيسى وتأكيده أن دفن الجثث وفقًا للشريعة الاسلامية يلبي المعايير العلمية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، في ثني الحكومة السريلانكية عن هذا الاجراء، وعودتها الى دفن جثث المسلمين بدلًا من حرقها.

وأوقفت جمهورية سريلانكا بشكل فوري حرق جثامين المسلمين من ضحايا وباء كورونا المستجد؛ تجاوبًا مع طلب لرابطة العالم الإسلامي بإيقاف الحرق.

وفي هذا الصدد قدّمت رابطة العالم الإسلامي أسمى آيات الشكر والتقدير لحكومة جمهورية ‎سريلانكا على تجاوبها مع طلب الرابطة بإيقاف حرق جثامين المسلمين من ضحايا وباء كوفيد-19 والتوجيه بغسلهم ودفنهم وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وكانت السلطات في سريلانكا تتعمد حرق ضحايا كورونا من المسلمين ودون السماح لذويهم بالصلاة عليهم أو إلقاء نظرة الوداع، وسط غضب عارم، وهو ما يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي السمح الذي كفل للمسلم حقوقه حتى بعد موته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق