أرشيف الأخبارأنحاء الوطن

توقعات “الأرصاد” لطقس الخميس: انخفاض الحرارة ورياح وغبار على عدة مناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد، التقرير اليومي عن حالة الطقس المتوقعة، الخميس، على المملكة.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة والمرتفعات الجنوبية الغربية كذلك منطقة نجران، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض على شمال غرب وغرب المملكة مساء.

وأوضح التقرير أن مكة المكرمة ستشهد أعلى درجة حرارة نهارا وتبلغ 32 درجة مئوية، في حين ستشهد طريف أقل درجة حرارة وهي 14 مئوية.

وأشار التقرير إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وجنوبية بوجه عام على باب المندب بينما ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

فيما تكون الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة، بينما ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد ارتفاع في درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس على (الرياض- القصيم – الشرقية – حائل – المدينة المنورة – مكة المكرمة – تبوك -الجوف – الحدود الشمالية)، وثم انخفاض في درجات الحرارة مصحوبة برياح نشطة مثيره للأتربه والغبار على تلك المناطق من مساء الخميس ويوم الجمعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق